خبرية علمية ثقافية طبية اقتصادية اجتماعية

    الفراولة المصرية تغزو أسواق العالم

    أكدت دراسة أعدتها نقطة التجارة الدولية عن محصول الفراولة، والذى يعد من أهم أنواع الفاكهة التى تصدرها مصر للأسواق العالمية، وذلك لكونها من المحاصيل ذات العائد الاقتصادى الكبير ولكون الفراولة من محاصيل التصدير ذات المستقبل المشرق، أنه يتم البحث عن أصناف جديدة تعيش فى أجواء مشابهة لنا ومرغوبة لدى المستهلك الأوروبى كهدف تصديرى.

    وأوضح الدكتور حسين عمران رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، أن الصادرات المصرية من الفراولة أصبحت ذات شهرة كبيرة فى الأسواق الأوروبية وتعددت الأسواق التى يتم تصدير الفراولة المصرية لها حتى بلغت أكثر من 30 دولة عربية وأوروبة وأفريقية وأسيوية وتعتبر أسواق السودان والصين أحدث الأسواق التى دخلتها الفراولة المصرية.

    وأشار الدكتور حسين عمران إلى أن الصادرات المصرية من الفراولة حققت ارتفاعاً كبيراً بلغت نسبته نحو 325% لتصل إلى 51 مليون دولار عام 2008 مقابل 12 مليون دولار عام 2007 مما يدل على النمو الكبير فى صادرات الفراولة، كما بلغت خلال النصف الأول من عام 2009 نحو 40 مليون دولار لتحتل بذلك مصر المرتبة التاسعة بين دول العالم المصدرة للفراولة.

    أما بالنسبة لأكثر الأسواق التى تصدر لها مصر فقد جاءت بلجيكا فى المرتبة الأولى التى استوردت فراولة مصرية خلال عام 2008 بنحو 15 مليون دولار وفى النصف الأول من عام 2009 بنحو 12 مليون دولار .

    RSS Feed Subscribe to our RSS Feed

    Posted on : | By : aziz829 | In :