خبرية علمية ثقافية طبية اقتصادية اجتماعية

    الفيفا يشيد بابوتريكة ويعتبره جوهرة افريقيا

    قام موقع الاتحاد الدولي لكره القدم " فيفا " بنشر تقرير مطول اشاد فيه بنجوم القاره السمراء المتألقين سواء داخلها او خرجها و ذلك علي ضوء إقتراب بطوله كأس الامم الافريقية و التي ستقام في انجولا يناير مطلع العام المقبل .

    و قال الفيفا في تقريره " علي رأس التاريخ الطويل الذي يحمل ابطال الكره الافريقيه يأتي الايفواري ديديه دروجبا مهاجم تشلسي و الكاميروني صامويل ايتو مهاجم إنتر ميلان الذين هم الان افضل ممثلي القارة الافريقية علي مستوي الساحه العالمية .. كما انهم بلا شك الخلفاء الشرعيين لجورج وياه وعبيدي بيليه وروجير ميلا ورابح ماجر "

    و اضاف " كما ان هناك نجوم مثل الغاني مايكل ايسين و التوجولي ايمانويل اديبايور و النيجيري مارتينز .. و المصريان محمد ابو تريكه و احمد حسن او الجزائريان رفيق صيفي و عنتري يحيا يمتلكون نجوميه كبيره داخل القارة الافريقية و التي تتحمس لاستقبال كأس العالم لاول مره من خلال جنوب افريقيا ".

    و كان لموقع الفيفا إشاده خاصه بنجم الكره المصريه و النادي الاهلي محمد ابو تريكه حيث قال " تريكه يعد احد جواهر تاج الكره الافريقيه في العقد الاخير , الدولي المصري قضي نصف مشواره في نادي الترسانه قبل ان ينتقل الي الاهلي في يناير 2004 و منذ ذلك الحين و نجوميته تزداد يوما بعد يوم ..فتحت قيادة صانع العاب رائع نجح الشياطين الحمر في حصد اغلبية البطولات التي شارك فيها ابرزها ثلاثه بطولات دوري ابطال افريقيا اعوام 2006 و2006و2008 بالإضافه الي برونزية كأس العالم للانديه في اليابان 2006 , و لم تقتصر البطولات علي فريقه فقط , و لكن قاد المنتخب المصري للفوز ببطولتي كأس الامم الافريقيه مرتين متتاليتين , كما انه حصل علي لاعب العام لمرات ممتاليه منذ 2004 علي مستوي افريقيا ...و لسوء الحظ لن يشارك ابو تريكه في كأس العالم . "

    فيما قالت عن عنتر يحيي مدافع المنتخب الجزائري ونادي بوخوم الألماني " المدافع الصلب و الذي حفر اسمه في تاريخ الكره الجزائريه بعدما احرز هدفا تاريخياً في فاصله مصر و الجزائر بتسديده يصعب إيقافها من زاويه صعبه للغايه , و بمجموع خمسه اهداف في 34 مباراه دوليه مع ثعالب الصحراء سيكون ليحيي دورا فعال للغايه في كأس العالم ".

    RSS Feed Subscribe to our RSS Feed

    Posted on : | By : aziz829 | In :