خبرية علمية ثقافية طبية اقتصادية اجتماعية

    اهداف ميسي في مباراة برشلونة مع ارسنال


    أشاد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي بالساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني بعدما أحرز "سوبر هاتريك" أربعة أهداف في مرمى المدفعجية في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس الثلاثاء في "الكامب نو" وانتهت بفوز البارسا برباعية مقابل هدف في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

    وتألق ميسي كعادته وسجل أربعة أهداف في مرمى الدولي الإسباني مانويل ألمونيا حارس المدفعجية قاد به فريقه للتأهل إلى الدور نصف النهائي بالبطولة الأوروبية.

    وقال فينجر في تصريحاته للمؤتمر الصحفي ما بعد المباراة: "ميسي مثل لاعب كرة القدم في لعبة "البلايستيشن"، من المؤكد أن برشلونة فريق جيد جداً ولكنه يمتلك لاعب قادر على تغيير مجريات اللعبة في أي لحظة".

    وأضاف: "نحن خسرنا أمام فريق أقوى منا ويمتلك أفضل لاعب في العالم قادر على تحويل المستحيل إلى أمر واقع، فهو حقاً لاعب إستثنائي ولا يستطع أحد إيقافه".

    ويعتقد مدرب المدفعجية أن ميسي صاحب الـ 22 عاماً، مازال صغيراً على أن يصبح في هذه المكانة، ولو استمر على ذلك سيصبح في المستقبل أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق.

    وتابع: "أنه صغير جداً، ولكن بإمكانه تحقيق الكثير، فهناك لاعبين قليلين جداً لديهم إمكانية إحراز أربعة أهداف في مباراة واحدة كما فعل ميسي".

    وأختتم فينجر تصريحاته قائلاً: "ميسي مازال أمامه ستة أو سبعة أعوام أخرى يمكنه التألق خلالهم لأن يصبح لاعب خارق لا يصدق"

    مقاطع الفيديو
    اهداف مباراة برشلونة و ارسنال ( إياب ) ابطال اوروبا 2010

    عفواً .. مارادونا أفضل من ميسى !!
    07/04/2010





    شاهدت ميسى وهو يتألق مع برشلونة ويحرز أربعة أهداف فى مرمى أرسنال الإنجليزى..واندهشت من هذا النجم ضئيل الجسم الذى يختزن طاقة غير عادية .. تجعله يجرى ويخترق ويلتحم ويدافع ويهاجم ويركز فى استقبال الكرة ويمر كالبرق من بين كتل بشرية من المدافعين، ويختم "وصلته" الإبداعية بعبقرية فى اللمسة الأخيرة.

    هذه الولادة الحديثة لأحد أساطير اللعبة فرض على الجميع مقارنة تلقائية بينه وبين مواطنه مارادونا .. ليحتاروا فى اختيار أيهما أفضل وأمتع ..وأنا شخصياً أرى أن مارادونا هو الأفضل ويصعب أن تضعه فى مقارنة مع آخرين حتى الآن ومع ميسى بالتحديد .. لماذا؟
    لأن مارادونا كان قائداً فى الملعب من الناحيتين الفنية والشخصية .. ويفتقد ميسى هذه الميزة رغم أنه عبقرى فى السيطرة على المساحة التى يمتلك فيها الكرة ، بينما مارادونا يرى بعينه كل الملعب ويسيطر عليه ولديه حاسة استشعار لأماكن زملائه وهو بعيد عنهم..
    ومارادونا كان متألقاً فى كل الأوقات ولا تمر مباراة بدون أن يترك بصمات ولا فرق عنده فى التألق إذا كان موجوداً بفريق أو بالمنتخب .. بينما ميسى أحياناً ما يفقد بوصلة الإبداع إذا تعرض لضغط مكثف وشديد من لاعبين أقوياء البنية وربما لاتشعر به فى معظم الفترات مثلما حدث فى مباراة الذهاب مع أرسنال، التى أحرز فيها زميله إبراهيموفيتش هدفين ..ويظهر ميسى مختلفاً مع المنتخب الأرجنتينى عنه مع برشلونة .. فالتألق مع النادى مضمون بينما يغيب إبداعه فى كثير من مباريات المنتخب .. وهذا يعنى أن ميسى ما زال يحتاج إلى زملائه بينما لا يحتاج مارادونا لزملائه ويحتاج فقط إلى الكرة كما قال أحد خبراء اللعبة عند مقارنة زين الدين زيدان به ..

    ومارادونا يصنع اللعب وينهى اللعب بنفس الإجادة .. تمريرته عبقرية وقاتلة، بينما ميسى شديد التخصص خلف رأس الحربة وإن امتلك نفس قدرات مارادونا فى التهديف .. وبعد كل ذلك يتفوق مارادونا فى البنية الجسمانية القوية التى تجعله يصمد أمام ضغط اللاعبين الأشداء من فصيلة لاعبى تشيلسى الذين سبق وأن قللوا من إنتاج ميسى فى دورى الأبطال الموسم الماضى ..

    ربما يكون ميسى فى موقع "وسط" ما بين النجم المتميز جداً على شاكلة كرويف وبلاتينى وبين الأساطير مثل مارادونا وبيليه .. فاق التصنيف الأول ولم يرتق للتصنيف الثانى إلا إذا تراكمت خبراته بعد ذلك واكتمل نضجه واستطاع أن ينضم إلى فصيلة الأساطير وهذا وارد بقوة.

    RSS Feed Subscribe to our RSS Feed

    Posted on : | By : aziz829 | In :