خبرية علمية ثقافية طبية اقتصادية اجتماعية

    خلافات بين عمرو دياب ومحمد حماقى بسبب أغنية

    رفض عمرو دياب التعليق سواء بالسلب أو بالإيجاب بعد حذف محمد حماقى لاسمه من الأغنية الوطنية "أم الدنيا" كلمات أيمن بهجت قمر والتى سجلها حماقى عقب أحداث السودان الأخيرة من قبل مشجعى الجزائر ضد المشجعين المصريين بعد انتهاء المباراة الفاصلة بين الفريقين باستاد أم درمان.



    أثار محمد حماقى بحذفه لسم عمرو دياب من الأغنية العديد من ردود الأفعال داخل الوسط الفنى بصفة عامة والوسط الغنائى بوجه خاص حيث فسره البعض لايعنى سوى شيئا واحدا وهو عدم اعتراف حماقى بأن عمرو دياب أحد رموز الفن المصرى فى العصر الحديث بدليل إنه أبقى فى الأغنية على اسم عمر الشريف فى مجال الفن وحسن شحاته فى مجال الرياضه بينما أصر على عدم ذكر اسم عمرو دياب أو وضع أى لقطات له داخل الأغنية عند تصويرها.



    يذكر أن "أم الدنيا" تسببت بعد تسجيل محمد حماقى لها فى أزمة عنيفة بينه وبين المطربة مى كساب التى أكدت أن هذه الأغنية أغنيتها وغنتها فى الكثير من البرامج التليفزيونية واللقاءات المختلفة بالإضافة لبعض الحفلات متضمنة اسم عمرو دياب بصفته أحد أبرز العلامات الفنية فى الغناء المصرى المعاصر.



    تضيف كساب: لم يراع حماقى أصول الزمالة الفنية واستولى على الأغنية ونسبها لنفسه دون الرجوع لى أو حتى يستأذنى كما جرى العرف بين كل الفنانين.



    ضربت مى كساب المثل بنفسها حينما أعجبت بإحدى أغنيات شيرين عبد الوهاب وقررت تقديمها إلا إنها لم تفعل هذا إلا بعد أن استأذنت شيرين وهو مالم يفعله محمد حماقى معى.

    RSS Feed Subscribe to our RSS Feed

    Posted on : | By : aziz829 | In :