خبرية علمية ثقافية طبية اقتصادية اجتماعية

    مصر تبني حاجزا معدنيا تحت الارض لمنع التهريب

    قال سكان في منطقة رفح المصرية المحاذية للحدود مع قطاع غزة لوكالة فرانس برس الجمعة ان السلطات المصرية بدات بوضع حواجز معدنية داخل الارض لمنع التهريب عبر الانفاق.

    وجرى وضع الحواجز المعدنية على عمق 20 او 30 مترا تحت سطح الارض بحسب ما افاد احد سكان قرية صرصوية جنوبي رفح، مؤكدا الانباء التي ذكرتها صحيفة هارتس الاسرائيلية عن بناء السلطات المصرية حاجزا حديديا تحت الارض في هذه المنطقة.

    وقال شاهد اخر انه راى لوحات معدنية مغروسة في الارض في الدهنية الى الجنوب من رفح. وقال مصدر رسمي في المنطقة رفض الافصاح عن اسمه لفرانس برس ان المعلومات حول هذه الاعمال "صحيحة في الغالب". غير ان المهربين الذين يستخدمون الانفاق اعلنوا ان هذه الحواجز لن تمنعهم من مواصلة التهريب مع قطاع غزة.

    وقال احد المهربين ان حفر الانفاق سيتواصل من دون مشاكل، وانهم بكل بساطة سيحفرون على عمق منخفض عن الحواجز. ولكن مهربا اخر روى ان حاجزا معدنيا اخترق احد الانفاق وانه لم يكن ممكنا احداث ثغرة في الفولاذ.

    ويوجد العديد من الانفاق التي تصل غزة بمصر والتي تستخدم في تهريب البضائع. وتعتبر اسرائيل ان هذه الانفاق تستخدم في تهريب الاسلحة وتؤكد انها دمرت العشرات منها في العملية العسكرية على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009. وتحاصر اسرائيل قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.

    RSS Feed Subscribe to our RSS Feed

    Posted on : | By : aziz829 | In :